تراجع كبير لسعر الدولار في الاسواق اليوم

تراجعت اسعار صرف العملات الاجنبية في افتتاح التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء لدى تجار السوق الموازي عقب ساعات من اعلان البنك المركزي لتنفيذ مزاد جديد للنقد الاجنبي فيما تغير سعر البنك المركزي اسعار يوم امس في نشرته الصباحية اليوم للاسعار التأشيرية بفارق طفيف جدا .

وكشفت مصادر مصرفية بحديث لموقع اخبار السودان عن تراجع اسعار الدولار الامريكي امام الجنيه السوداني حيث بلغ متوسط سعر الدولار الامريكي 448 جنيها متراجعا من مبلغ 450 جنيها فيما تراجع سعر البيع الى 452 جنيها متراجعا من مبلغ 455 جنيها وقام البنك المركزي بغيير لايذكر في سعر صرف الدولار التأشيري عند 443.81500 جنيها اليوم الثلاثاء كما تراجعت اسعار صرف العملات لدى البنوك التجارية (التفاصيل في الاسفل)  .

في سياق متصل أعلن بنك السودان المركزي أنه سيعرض 50 مليون دولار أمريكي لبيعها للمصارف في مزاد علني يعد الثامن من نوعه الخميس المقبل.
وأوضح المركزي السوداني في بيان صحفي الإثنين، أن المزاد سوف يقتصر على المصارف فقط إنابة عن العملاء، على أن يقدم العميل طلب واحد عبر مصرف واحد مع توضيح الرمز الائتماني والرقم الضريبي.
كما تقتصر الطلبات التي تقدم على عمليات استيراد السلع حسب ما هو محدد بقائمة سلع المزاد، بحد أدنى 20 ألف دولار للعميل الواحد.
الى ذلك أصدر رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك قرارا بإعفاء محمد أحمد بشرى من منصب نائب محافظ بنك السودان المركزي.
كما أعفى “حمدوك” صلاح الدين شيخ خضر من منصب نائب محافظ بنك السودان المركزي.
وأصدر رئيس الوزراء السوداني، قرارا بتعيين فاروق محمد النور حسين نائباً لمحافظ بنك السودان المركزي.

اترك رد

error: المحتوى محمي !