مجلس الصحافة والمطبوعات يدعو لنبذ خطاب الكراهية

الخرطوم” اسفير نيوز

قال الأمين العام لمجلس الصحافة والمطبوعات القومي حسام حيدر إن البلاد تواجه تحديا حقيقيا لمجابهة تفشي خطاب الكراهية الذي اصبح يستشري بصورة خطيرة.

واضاف خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة التدريبية بمركز طيبة برس  للتدريب الصحفي في إطار برنامج تأهيل الإعلام الولائي لقيادة مناهضة خطاب الكراهية ودعم السلام،

واشار الى أن الصحافة لها إسهامات كبيرة في التصدي لهذه الظاهرة المتنامية خاصة

اكد ان ولايات دارفور شهدت على مدى العقدين الماضيين ظروفا استثنائية تحتاج إلى عمل اعلامي مكثف يمكن الاعلاميين من القيام بواجبهم تجاه المجتمع.

من جانبه أوضح ممثل شبكة اعلاميي وصحفيي دارفور عز الدين دهب أن الاعلاميين في مناطق النزاعات يحتاجون لمزيد من التدريب والتأهيل لنقل رسائل السلام داخل المعسكرات والقرى والفرقان.

مشيدا بدور الشركاء الاقليميين والدوليين في دعم مثل هذه الورشة التي تهدف إلى تعزيز ثقافة السلام ونشرها وسط مكونات المجتمع.

وقال مستشار الاتصالات الإستراتيجية  بمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب دكتور حيدر لبجة إن هناك علاقة لصيقة ومترابطة بين التطرف العنيف والإرهاب وخطاب الكراهية.

جدير بالذكر ان الورشة التي إنطلقت اليوم بمركز “طيبة برس” للتدريب الصحفي بالخرطوم ورشة تدريبية لعدد من الصحفيين والإعلاميين من ولايات دارفور الخمس تأتي في تدريب الإعلام الولائي عبر برنامج تأهيل الإعلام الولائي لقيادة مناهضة خطاب الكراهية ودعم السلام والتطرف العنيف، الذي شمل أيضا ولايات شرق السودان والمنطقتين وكردفان وذلك بمشاركة الشركاء الإقليميين والدوليين.

اترك رد

error: المحتوى محمي !