و ..
جعفر …
و عمداً لا نقول ( السيد ) فالإسلام ديننا الذي هو ليس دينك يمنعنا من أن ننادي مثلك بلقب … سيد
×
.. جعفر الذي يشعر بهذا و يبدأ شتائمه لنا بتأكيد أنه مسلم
( مع) أنه قحتاوي يكره الإسلاميين ..
جعفر .. نبدأ بأن نبهجك ..
نبهجك بقائمة أسماء المفسدين اللصوص من الإسلاميين
من المؤتمر الوطني .
و منهم عبد الباسط و غندور و نافع و مهدي و ….
و أمام كل واحد منهم قائمة بالملايين ( المليارَات الآن) التي سرَقها و قائمة حساباته في سويسرا و بيوته في بيروت و قطر و … و
نبهجك و عيونك تجحظ من الإبتهاج و أنت تحدِّق في قائمة اللصوص هذه
و معذرة …. فنحن نضطر لإطفاء إبتهاجك هذا .
فالحقيقة هي أن القائمة هذه كاذبة .
و هي قائمة نقوم بتأليفها هنا الآن .
و القائمة الحقيقة قائمة اللصوص هي القائمة التي تنشرها لجنة التمكين لمن سرقوا المليارات من القحاتة .
قائمة بالمليارات … و بيوت بالمليارات و في عامين فقط و وسط أسوأ جوع و فلس يضرب البلاد .
و القائمة الأولى نأتي بها لتصبح عيونك شاهداً على أنك تكره … ليس الإسلاميين … بل أنت تكره الإسلام و تكره الله و رسوله و تكره كل من ينتمي إلى الله و رسوله .
و الأسلوب هذا …. الأسلوب الذي يجعل حقيقة كراهيتك للإسلام تبرز .. نلجأ إليه لأنك و كثيرين معك الآن كلهم ( يزعم) أنه مسلم
و كلهم غير مسلم .
و كلهم يعرف أنه بكراهية الإسلام يصبح غير مسلم .
و كلهم يغطي حقيقة أنه غير مسلم بإدعاء أنه …. ( لا .. لا أكره الإسلام … أنا أكره الإسلاميين فقط )
و يظن أنه بهذا يخدع الله …. يا للذكاء .
………
و مثلك نُحدِّثه بمستوى لغته التي حدَّثنا بها .
و أنت يا جعفر و بإسلامك هذا تصبح النسخة الحديثة لفهم العاهرة تلك التي يقص الجاحظ فهمها للإسلام .
قال الجاحظ إن العاهرة تلك كان تمارس مهنتها في نهار رمضان و تمتنع عن القبلات لأنها … صائمة !!!!
و فهمك و فهم كثيرين ممن يأخذون جزءاً من الإسلام و يركلون البقية و يظنون أنهم مسلمون فهم يضطرنا إلى الحديث بكل لغة
….. و نوعك هذا يصلح مدخلاً لما نريده من …. ( ما العمل )
و العمل هو أسلوب المعامل حيث يبدأ التعامل مع كل عنصر بغسله أولاً و فرزه .
و في الإسلام يسمون هذا …. تحقيق المناط .
و في تحقيق المناط الحديث بحثاً عن مخرج يقول
المجتمع خمسة عناصر .
الجمهور …
و الجيش .
و الأمن .
و الحكومة .
و العنصر الخامس هو …. الخيط الذي يجمع هذه العناصر
و في الحالة السودانية الآن مخابرات معروفة تجتهد للهدم تبدأ بضرب خيط التواصل هذا .
و ما بين إبن خلدون و حتى تشرشل كلهم يقول :
إن ذهب الشعب إلى النكات فهذا يعني أنه قد فقد الأمل
و الجيش نؤجل الحديث عنه لكن الحديث عن الشعب يصل الآن إلى النكات و آخر ما ينحته اليأس من النكات الموجعة و الحقيقية كان يقول
مالك .. إن حفظته في البيت جاء من يرتدون الذي الرسمي و أخذوه .
و إن حملته في الطريق جاء أهل تسعة طويلة و أخذوه
و إن أودعته في البنك جاء ناس التمكين و أخذوه.
……..
و نمسك الحديث حتى لا ينزلق إلى هاوية تعريف ما هو معروف من الخراب فما نريده الآن هو تعريف السبب الرئيسي للخراب كله .
إسلامك المزيَّف .
…….
و نوجز الأمر لأنه واسع .