وفد أمريكي رفيع يزور الخرطوم ،الرياض وأديس أبابا

الخرطوم __إسفير نيوز

يتوجه مساعد وزيرة الخارجية مولي فاي والمبعوث الخاص الجديد للقرن الأفريقي ديفيد ساترفيلد إلى المملكة العربية السعودية والسودان وإثيوبيا في الفترة من 17 إلى 20 يناير 2022.

فيما سيحضر مساعد وزيرة الخارجية في والمبعوث الخاص ساترفيلد اجتماع أصدقاء السودان الذي يهدف إلى حشد الدعم الدولي لبعثة الأمم المتحدة يونيتامس (UNITAMS) في جهودها لتسهيل الإنتقال المدني الديمقراطي في السودان.

 

كما سيتوجه مساعد وزيرة الخارجية والمبعوث الخاص بعد حضور إجتماع أصدقاء السودان إلى الخرطوم حيث سيلتقون بالناشطين المؤيدين للديمقراطية ومجموعات النساء والشباب والمجتمع المدني والقادة العسكريين والشخصيات السياسية وستكون رسالتهم واضحة وهي أن الولايات المتحدة ملتزمة بالحرية والسلام والعدالة للشعب السوداني.

 

أخيرًا ، في إثيوبيا ، سيتابع مساعد وزيرة الخارجية والمبعوث الخاص المكالمة الهاتفية البناءة التي أجراها الرئيس بايدن مع رئيس الوزراء الإثيوبي أحمد أبي في 10 يناير وسيشجعون المسؤولين الحكوميين على اغتنام الفرصة الحالية للسلام من خلال إنهاء الضربات الجوية والأعمال العدائية الأخرى، والتفاوض على وقف إطلاق النار، والإفراج عن جميع السجناء السياسيين، واستعادة الوصول الإنساني المستمر، وإرساء الأساس لحوار وطني شامل .

اترك رد

error: المحتوى محمي !