تحديث جديد لـ«واتساب» يجلب ميزات إضافية للرسائل الصوتية

اسفير نيوز __وكالات

أعلن تطبيق «واتساب» عن مجموعة من التغييرات تهدف إلى تحسين تجربة إرسال الرسائل الصوتية، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

أصبحت الرسائل الصوتية وسيلة أساسية لاستخدام التطبيق: يمكن للمستخدمين إرسال مقتطفات قصيرة من الصوت، مما يسمح لهم بالتواصل دون الحاجة إلى كتابة رسالة. يقول «واتساب» إن المستخدمين يرسلون 7 مليارات رسالة صوتية كل يوم.

الآن يقدم التطبيق مجموعة من التحسينات، بما في ذلك القدرة على الاستماع إلى الرسائل خارج الدردشات، وخيار إيقاف التسجيلات مؤقتاً، وإظهار أشكال الموجة التي ستبرز ما يحدث في التسجيل، وإمكانية معاينة الرسائل الصوتية قبل إرسالها، وميزة للسماح للأشخاص بالاستماع على الفور وتشغيل جميع الرسائل بسرعة.
تعمل بعض التغييرات على تحسين الميزات الموجودة. سمح «واتساب» منذ فترة طويلة للمستخدمين بتشغيل الرسائل الصوتية بسرعة أكثر بمرة ونصف المرة أو بمرتين، على سبيل المثال – ولكن حتى الآن كان ذلك مقصوراً على الرسائل العادية، وليس الرسائل المعاد إرسالها.
في السابق أيضاً، كان على المستخدمين تسجيل ملاحظة صوتية دفعة واحدة ثم إرسالها على الفور – ولكن يمكن الآن إيقافها مؤقتاً ومتابعة التسجيل مرة أخرى، مما يسمح للأشخاص بجمع أفكارهم أثناء التحدث، ويمكن الاستماع إلى التسجيلات قبل إرسالها.
وقال تطبيق «واتساب» في إعلانه: «لقد جعلت الرسائل الصوتية من السهل والسريع على الأشخاص إجراء محادثات أكثر تعبيراً… إظهار العاطفة أو الإثارة من خلال الصوت أمر طبيعي أكثر من النص، وفي كثير من الحالات، تكون الرسائل الصوتية هي الشكل المفضل للتواصل عبر التطبيق».

وأشار إلى أن الميزات الجديدة ستصل في «الأسابيع المقبلة».

اترك رد

error: المحتوى محمي !