قرعة كأس العالم 2022: «الخريطة» الكاملة للمجموعات

إسفير نيوز __وكالات

أسفرت مراسم سحب قرعة دور المجموعات من كأس العالم قطر 2022 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الجمعة، عن وقوع منتخبات: قطر (المستضيف)، هولندا، السنغال والإكوادور في المجموعة الأولى.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات إنجلترا، الولايات المتحدة، إيران والمتأهل من الملحق الأوروبي (أوكرانيا واسكتلندا وويلز). وفي المجموعة الثالثة السعودية، الأرجنتين، المكسيك، وبولندا. وجمعت المجموعة الرابعة فرنسا، والدنمارك، وتونس والمتأهل من ملحق آسيا وأميركا الجنوبية (الإمارات أو أستراليا ضد بيرو).

 

وجاء المنتخب الإسباني على رأس المجموعة الخامسة، ومعه ألمانيا، اليابان والمتأهل من ملحق أوقيانوسيا والكونكاكاف (كوستاريكا ونيوزيلندا). ووقع المنتخب البلجيكي في المجموعة السادسة مع كرواتيا، المغرب وكندا. أما المجموعة السابعة فضمت البرازيل، وسويسرا، وصربيا والكاميرون، وجاءت البرتغال، وأوروغواي، وكوريا الجنوبية وغانا في المجموعة الثامنة والأخيرة.

وأجرى القرعة أساطير كرة القدم، البرازيلي كافو والنيجيري جاي جاي أوكوشا والألماني لوثر ماتيوس والإيراني علي دائي والأسترالي تيم كاهيل والجزائري رابح ماجر والقطري علي أحمد مالالا.

ونصت قواعد سحب القرعة على أنه لا يمكن وجود منتخبين من القارة نفسها في المجموعة نفسها، عدا أوروبا التي تملك 13 مقعداً.

وفي كلمته خلال حفل قرعة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: «سعيد لوجودي في هذا المكان الجميل، يا لها من أحاسيس جياشة وجميلة ونحن نقترب من اللحظة الحاسمة وهي قرعة كأس العالم 2022، أهلاً وسهلاً، ومرحباً إلى الدوحة، مرحباً لكأس العالم».

وبحسب تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة، جاءت منتخبات (قطر- البرازيل – بلجيكا – فرنسا – إنجلترا – الأرجنتين – إسبانيا – البرتغال) في المستوى الأول، و(المكسيك – هولندا – ألمانيا – الدنمارك – أوروغواي – سويسرا – الولايات المتحدة – كرواتيا) في المستوى الثاني.

وفي المستوى الثالث (السنغال – تونس – المغرب – إيران – اليابان – كوريا الجنوبية – صربيا – بولندا)، بينما جاءت (السعودية – الكاميرون – غانا – كندا – الإكوادور – المتأهل من الملحق الأوروبي – المتأهل من ملحق آسيا وأميركا الجنوبية – المتأهل من ملحق أوقيانوسيا والكونكاكاف) في المستوى الرابع.

وتقام نهائيات كأس العالم من 21 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 18 ديسمبر (كانون الأول) المقبلين.

اترك رد

error: المحتوى محمي !