السعودية.. رفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون

اسفير نيوز __وكالات

قالت وكالة الأنباء السعودية “واس” السبت، إن وزارة الحج والعمرة قررت رفع عدد حجاجموسم حج 2022، إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقاً للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

وأوضحت الوزارة، أن موسم حج هذا العام سيكون مقتصراً على الفئة العمرية أقل من 65 عامًا، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كورونا المعتمدة في وزارة الصحة.

كما ذكرت أنه يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة، تقديم نتيجة فحص سلبي (PCR) لفيروس كورونا، لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.

وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية، واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وقالت وزارة الحج والعمرة، إن هذه الإجراءات تأتي انطلاقاً من “حرص الحكومة السعودية الدائم على سلامة حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف، وضمان سلامتهم وأمنهم”، بالإضافة إلى “اهتمام المملكة بانتظام فريضة الحج، وتمكين أكبر عدد من المسلمين في أنحاء العالم من أداء المناسك، مع الحفاظ على المكتسبات الصحية التي حققتها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا”.

إجراءات استثنائية

وكانت مناسك حج عام 2021 اقتصرت على نحو 60 ألفاً من المقيمين في السعودية الملقحين ضد فيروس كورونا، الذين تتراوح أعمارهم بين 18و65 عاماً، ومن غير أصحاب الأمراض المزمنة، اختيروا وفق نظام تدقيق إلكتروني من بين 558 ألف متقدم، وذلك بسبب الإجراءات التي اتبعت لمكافحة وباء كورونا.

أما في العام الذي سبقه، نظمت السعودية أصغر حج من حيث عدد المشاركين في التاريخ الحديث، وشهد مشاركة ما يصل إلى 10 آلاف شخص، بحسب الإعلام المحلي؛ كما علّقت أداء العمرة لأكثر من 6 أشهر، قبل أن تسمح باستئنافها وفق شروط محددة ولسكان المملكة فقط، وبعد حجز مكان مسبق عبر تطبيق “اعتمرنا

اترك رد

error: المحتوى محمي !