اتفاق على نظام المداورة للبصات السفرية بين الولايات

الخرطوم” إسفير نيوز
كشف رئيس اللجنة التسيرية لغرفة البصات السفرية، أحمد عبد الحميد الطريفي عن اتفاق على نظام المداورة في السفريات، وأكد أن نحو (650) وهم أعضاء الغرفة موافقين على البدء بنظام المداورة.

وأكد عبد الحميد في تصريح صحفي إن الرافضين للقرار لا ينتمون للغرفة، وأوضح أنها شركة واحدة، وأضاف: “إن قرار المداورة وزاري وتم تنوير أصحاب البصات بمصلحة المداورة”، وأكد أنه تمت دراسته من قبل مختصين، وفيه فوائد لصاحب المركبة والراكب وللوطن في عدم إهدار الموارد (الوقود).

وقال إنه عقب زيادة الوقود ارتفعت التكلفة التشغيلية وأصبحت عالية جداً وقال: “لذا أصحاب البصات رضخوا لنظام المداورة لجهة أن فيه حفظ للحقوق”، وأشار إلى أن الطريقة السابقة التي كان معمولاً بها أدت الى خسائر مادية لأصحاب البصات. نسبة لزيادة الوقود.

وأضاف ان تلك الطريقة كانت تؤدي إلى الحوادث بسبب استخدام السرعة الزائدة للوصول إلى الركاب في الطرق القومية، أما الآن فيتم إكمال مقاعد المركبة من داخل الميناء الى وجهتها”.

وأكد رئيس الغرفة أنه لا يوجد رفض من جميع أعضاء الغرفة، بل أغلبهم طالب بتشغيل نظام المداورة، وقال: “حدث خلاف خلال الأسبوع الماضي من بعض الأعضاء ما عطل بداية البرنامج”، وأضاف: “لكنه بدأ في عدد من الولايات تتم المشاورات لانطلاق النظام في الخرطوم”.

وتابع: “هناك رؤية لعدم إهدار الموارد وتوصيل الراكب بطريقة مريحة، وعدم تضرر صاحب المركبة ونحن مع تحقيق تلك الأهداف”.

اترك رد

error: المحتوى محمي !