وزير الخارجية المصري يؤكد لبلينكن أهمية استمرار التشاور السياسي

اسفير نيوز __وكالات

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، نظيره الأميركي أنتوني بلينكن أمس في واشنطن، وعقدا جلسة مباحثات تتطرق لملفات ثنائية وإقليمية.

وبحسب ما أفاد السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أمس، فإن الوزيرين «بحثا أوجه العلاقات الثنائية والاستراتيجية بين البلدين، وتناولا عدداً من القضايا الدولية والإقليمية»، مضيفاً أنه «تم التأكيد على أهمية استمرار التشاور السياسي والتنسيق إزاء القضايا محل الاهتمام»

 

وفي مستهل زيارته إلى واشنطن عقد شكري حلقة نقاشية في «معهد الشرق الأوسط»، أكد فيها، بحسب بيان للخارجية المصرية، «عمق العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة»، كما استعرض «رؤية مصر تجاه أبرز القضايا والتحديات، التي تشهدها المنطقة، ودور مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي».

وعلى الصعيد الاقتصادي، التقى شكري بممثلي «الغرفة التجارية الأميركية، وتناول اللقاء العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، منوهاً بـ«الطفرة التنموية الشاملة في مصر».

كما دعا إلى «مشاركة الشركات الأميركية في جهود التنمية المستدامة بمصر، خاصة في قطاعات الطاقة النظيفة والمتجددة»، مشيراً إلى «رؤية مصر لقمة المناخ المقبلة التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ أواخر العام الحالي (كوب 27)‬، وأهمية دور القطاع الخاص في معالجة ظاهرة تغير المناخ

اترك رد

error: المحتوى محمي !