ميزة جديدة لتطبيق واتساب تحظر المزعجين

يهيء تطبيق واتساب نفسه لتقديم تحديث طال انتظاره في ميزة «آخر ظهور»، وهو تحديث يسمح للمستخدمين بمنع بعض الأشخاص من رؤية آخر مرة كان فيها المستخدم متصلًا بالإنترنت.
ففي الوقت الحالي تحتوي منصة المراسلة الشهيرة على 3 خيارات فقط، لكنها تعمل على خيار رابع ينتظره المستخدمون جميعًا.
ميزة «Last Seen» أو «آخر ظهور» تعرض لجهات الاتصال آخر مرة فتحت فيها واتساب، وفي إعدادتها 3 خيارات، الأول هي «الجميع».
وتفعيل هذا الخيار يعني أنه حتى أولئك الذين لم تتم إضافتهم إلى جهات الاتصال يمكنهم رؤية آخر ظهور للمستخدم، والثاني هي «جهات الاتصال الخاصة بي».
وتجعل آخر ظهور للمستخدم مرئيا فقط للأصدقاء والأشخاص المسجلين بالفعل على هاتفه، والثالث هو «لا أحد» وهذا يخفي آخر ظهور لدى الجميع على الإطلاق، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.
ولكن لفترة من الوقت الآن، عانى المستخدمون وطالبوا بطريقة لإخفاء آخر ظهور عن جهات اتصال محددة فقط، مثل صديق مزعج أو فرد سخيف، لذلك عملت واتساب على تلبية هذا المطلب، ووفقًا لآخر لقطة شاشة مسربة حصلت عليها منصة «WABetaInfo» المختصة بتتبع واتساب، يمكن أن تصل تلك الميزة قريبا.
من أسابيع اختبرت منصة واتساب هذه الميزة على نظام أندرويد، ويحاول المطورون في «ميتا»، الشركة المالكة للمنصة الأمريكية، تجربة الميزة الجديدة على نظام «iOS» أيضًا، إذ تظهر الإضافة تحت مسمى «جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء …»، وتوجد في إعدادات الخصوصية.
ومع ذلك، هناك مشكلة، فعند منع شخصٍ ما من عدم مشاهدة آخر ظهور لك، فلن تتمكن من رؤية آخر ظهور له أيضا.
كما هو الحال دائمًا مع الاختبارات التجريبية، قد تقرر واتساب عدم المضي قدمًا في هذه الفكرة، ولكن نظرًا لأنهم يعملون عليها منذ فترة، يمكن الافتراض أنّ المطورون يفكرون فيها بجدية ونأمل أن تظهر للجميع قريبًا، ولكن حتى الآن فإن توقيت ظهورها غير معروف.

اترك رد

error: المحتوى محمي !