تفاصيل مثيرة من أسرة مسلسل سكة ضياع

الخرطوم” اسفير نيوز
عقدت أسرة مسلسل (سكة ضياع) مؤتمراً صحفياً مساء يوم الخميس الماضي احتضنته قاعة (أماروس) وسط العاصمة الخرطوم تحت إشراف منتدى صحيفة الأخبار برعاية شركة (SRM) وحضور عدد من النقاد والصحفيين ولفيف من المهتمين بالشأن الفني..
وسلط المؤتمر الصحفي الضوء على تجربة المسلسل الذي حقق نسبة مشاهدة عالية، تحت كاميرات القنوات الفضائية وعدسات المصورين وعلى مسامع بعض القنوات التي بثت ما دار في المؤتمر على الهواء مباشرة..
وقدم الأستاذ والناقد الفني (الزبير سعيد) الذي جلس على المنصة الرئيسية أسرة مسلسل (سكة ضياع) الذين جلسوا بجواره على رأسهم المنتج دكتور/جلال حامد، والمخرج الشاب /هيثم الأمين، وبطل المسلسل الفنان /أحمد الجقر، فيما حضرت الممثلة /نسرين، والفنانة والممثلة الشابة / رؤى محمد نعيم سعد في منتصف زمن المؤتمر الذي استمر أكثر من ساعتين وكذلك الممثلة /مفاز بشرى..
وكشف المنتج دكتور جلال حامد الذي كان يفكر من وقت طويل عمل إنتاج درامي، أن من أهداف المسلسل إتاحة الفرصة لنجوم جديدة، بدليل أنهم اختاروا 89 ممثلاً، وقال “حامد” : أنه تعرف على بطل المسلسل أحمد الجقر من خلال طرح على منصة التواصل فيسبوك وهو في رواندا قبل إن يأتي السودانى وينزلا الفكرة الواقع..
وأكد الدكتور جلال الذي يعيش في الهند ويعمل في مجال السياحة العلاجية أن تكلفة إنتاج المسلسل عالية ولكن حرص الجقر وطموح المخرج الشاب هيثم هو الذي دفعه لخوض المغامرة، وانهم كفريق عملوا من أجل تطوير الدرامى ونجحوا في ذلك..
فما كشف المخرج الشاب (هيثم الأمين) أن فكرة المسلسل ومحتواه انتزعها من عمق مشاكل الشارع السوداني وهي قضايا تلامس المجتمع بشكل مباشر وهي موجودة وواقعية، وأن المسلسل استطاع أن يناقشها بأسلوب درامي..
وأشار المخرج “الأمين” الذي له تجارب في الوسط الفني إلى أن النجاح له فاتورة غالية الثمن، وأن النقد جزء من دورة العمل الفني يساهم في تصحيح المسار ويعمل على التطوير..
أما بطل المسلسل الفنان (أحمد الجقر) الذي تقمص دور “عبادي” لم يتعمق كثيراً في الحديث حيث حصر كلامه في دوره وتعاطف مع فاقدي السند وهي من القضايا التي يعالجها المسلسل وطالب “الجقر” أن ينظر المجتمع إلى هذه المجموعة بعين الرأفة و يمدون لهم يد المساعدة، كما أشاد بطل (سكة ضياع) بالمؤتمر الصحفي الذي يتيح إلى المسلسل الذي حقق النجاح لمعرفة رأي النقاد والإعلاميين حول التجربة التي هو راضي عنها..
أحمد الجقر الذي يجسد شخصية عبادي أن المسلسل عالج قضايا فاقدي السند وهي الشخصية التي تحتاج إلى مساعدة والنظر اليها بعين الرأفه وقال الجقر ان فاقدي السند لم يجدوا يد المساعدة وهم بصدد تغييرها للأفضل وقال الجقر ان فكرة المؤتمر مهمه جدا لانهم بحاجة لمعرفة آراء الإعلاميين والصحفيين في التجربة الجديدة مبينا رضاه التام عن هذه التجربة..
وعلى الرصيف الآخر سلط النقاد الفنيين وبعضاً من الصحفيين والإعلاميين الذين حضروا الفعالية الرمضانية الضوء على حلقات المسلسل وشرحوا الفكرة بطريقة علمية وعملية، واتفقوا جميعاً على أن (سكة ضياع) حصد النجاح بعدما تناول قضايا إجتماعية حساسة بشكل جرئ، وهي قضايا مسكوت عنها رغم أنها تلامس المواطنين بدليل أنها أحدثت ضجة وحصدت نسبة مشاهدة عالية..
كما كشف النقاد في مقدمتهم محمد إبراهيم – مختار دفع الله – أيمن كمون و رامي محكر عن بعض الإشكالات الفنية وكذلك قصور الدولة التي رفعت يدها من الدعم المادي للأعمال الفنية التي تحتاج إلى المال، وهذا الأمر أثر سلباً على الَإنتاج الدرامي.

اترك رد

error: المحتوى محمي !