المغني إد شيران يشارك في احتفالات تولي الملكة إليزابيث العرش

اسفير نيوز: وكالات
سينضم المغني إد شيران وأكثر من 100 آخرين من رموز الحياة الثقافية إلى حوالي عشرة آلاف عارض في موكب يُقام في ختام احتفالات على مدى أربعة أيام في يونيو (حزيران) بمرور 70 عاماً على تولي الملكة إليزابيث العرش البريطاني.
وصارت الملكة إليزابيث (96 عاماً) في فبراير (شباط) أول عاهل في التاريخ البريطاني يتولى العرش لسبعة عقود. واحتفالا بهذا الحدث المهم، سيتم تنظيم احتفالات تُوزع على عطلتين عامتين وعطلة نهاية أسبوع في بداية يونيو (حزيران).
وسوف تتضمن الاحتفالات قداس عيد الشكر وحفلاً موسيقياً مباشراً أمام قصر بكنغهام واستعراضاً عسكرياً، فضلاً عن تنظيم فعاليات في جميع أنحاء البلاد.
ومن المقرر أن تكون ذروة الاحتفالات باليوبيل البلاتيني بإقامة عرض في الخامس من يونيو (حزيران) بمشاركة فرق موسيقية عسكرية وفنانين وراقصين ومشاهير في مجالات الرياضة والسينما والمسرح والموسيقى على امتداد ما يصل إلى ثلاثة كيلومترات بوسط لندن، وذلك على غرار ما تم للملكة يوم تتويجها عام 1953.
وقال أدريان إيفانز المسؤول عن العرض “نعمل بجد لجعل احتفالاتها باليوبيل البلاتيني مناسبة لعصرنا، وأكثرها روعة”.
ويتوقع المنظمون أن يشاهد نحو مليار شخص من جميع أنحاء العالم هذا الحدث، الذي سيتم بثه على الهواء مباشرة، ويهدف لإبراز محطات مهمة في عهد الملكة.
ولم يتم تأكيد حضور الملكة نفسها بعد، إذ أنها كانت قد اضطرت إلى إلغاء عدد من الارتباطات في الأشهر الماضية بسبب بعض المشكلات في الحركة.
وقالت روزانا ماتشادو المديرة التنفيذية للعرض، الذي ستبلغ تكلفته ما يقرب من 15 مليون جنيه إسترليني (19.1 مليون دولار) بتمويل من تبرعات شركات كبرى وعدد من الأفراد “نحن على تواصل مع العائلة المالكة فيما يتعلق بمشاركة جميع افراد العائلة

اترك رد

error: المحتوى محمي !