ازدحام غير مسبوق في البنوك وسحب كبير للودائع

شهدت العديد من البنوك والصرافات أمس ازدحاما غير مسبوق لاعلان السلطات ان اليوم الخميس اخر يوم عمل في المؤسسات الحكومية، واشتكى عدد من المواطنين والموظفين واصحاب المعاش الذين يصرفون عبر الصراف الالي ان الازدحام وبطء عمل الصراف الالي جعلهم يقفون الساعات الطويلة في الشمس الحارة للحصول على استحقاقتهم المالية.
وكانت السحوبات المالية الاعلى بسبب لاستعداد المواطنين لعيد الفطر لشراء احتياجاتهم من الاسواق.
فيما وجه بنك السودان البنوك بالعمل يومي الجمعة منذ 7.30 صباحا حتى 12.30 ظهرا، والعمل يوم السبت من 7.30 صباحا حتى 2.30 ظهرا بغرض تمكين المواطنين من السحب والايداع واجراء جميع العمليات المصرفية قبل عطلة عيد الفطر التي تبدأ الاحد وفقا لمجلس الوزراء.
وقالت المواطنة نوال عمر انها ذهبت مبكرا لاحد البنوك ولكن بسبب بطء الاجراءات استمرت لاكثر من ساعتين للحصول على مستحقاتها المالية، لافتة الى ان هناك اشتباكات بين موظفي البنك والمواطنين لرفضهم اخذ مستحقاتهم من العملات ذات الفئات الصغيرة فئة 50 جنيه الامر الذي ادى لتدخل مدير الفرع لحل المشكلة.
ويقول المواطن صلاح عثمان انه وقف امام احد الصرافات لاكثر من 3 ساعات بسبب بطء الصرف وانقطاع الشبكة والازدحام على الصرافات منذ الصباح الباكر، واضاف (لازلنا نعاني كثيرا من بطء عمل الصراف الالي الذي يضطرنا للوقوف وقت طويل للحصول على مستحقاتنا المالية).

اترك رد

error: المحتوى محمي !