شرطة شمال كردفان.. تضبط أكبر شبكة تزوير للأراضي بقيادة مهندس بالخدمة و مراة

اسفير نيوز __ فتحي الكرسني

نجحت شرطة ولاية شمال كردفان في تفكيك أكبر شبكة تزوير لعقودات الأراضي السكنية في تاريخ ولاية شمال كردفان وأعلنت القبض على 4 متهمين رئيسيين بقيادة امرأة ومهندس في الخدمة.

وأوضح مدير شرطة شمال كردفان اللواء عثمان محمد الحسن دينكاوي انه تم ضبط المتهمين وبحوزتهم أدوات الجريمة عبارة عن ماكنة مسح ضوئي “اسكانر” وطابعة وأختام مزورة عن مصلحة الاراضي وأوراق ثبوتية تخص الجناة وضحايا التزوير بالإضافة لـ”322″ عقد تم ملئها تمهيداً للبيع و”629″ عقد مزور بدون بيانات وتم الحجز على حسابات مصرفية وعقارات ومتحركات تخص المتهمين.
وقال دينكاوي ان أغلب عمليات البيع تمت في قطع سكنية عبارة عن شواغر بما يتجاوز مليون جنيه للقطعة الواحدة وتمت بصورة فردية بعيدا عن مصلحة الاراضي وناشد كل من وقع ضحية لعملية التزوير التواصل مع الجهات المختصة.

بدوره أكد مدير عام الاراضي بالولاية عماد الدين مساعد ان ما تم عمل اجرامي كبير وثمن انجاز الشرطة في تفكيك الشبكة وفي زمن وجيز وناشد المواطنين عدم البيع الا بشهادة البحث وعدم الاكتفاء بالعقد الذي اعتبره قابل للتزوير.

مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية شمال كردفان العميد كمال الدين عثمان أشار الي ان ادارته قامت بجهد كبير لتفكيك الشبكة بعد ان وصلتها معلومات عن عمليات بيع بأعداد كبيرة وبعقودات برقم متسلسل واحد وأوضح انه تم تكوين تيم من مباحث الولاية ومباحث محلية شيكان وقسم شرطة شيكان.
وقال مدير الجنايات انه تم التأكد من أن ادارات وزارة التخطيط العمراني لا علاقة لها بشبكة التزوير وثمن التعاون الكبير الذي وجدته ادارته من مصلحة الأراضي وسجلات الأراضي.

اترك رد

error: المحتوى محمي !