ابراهيم يونس يكتب.. نعم لاتحاد حمر (صر) وليذهب حمد صافي..

النصيحة

ظللنا نتابع الجدل الكثيف حول اتحاد شباب حمر حتى تحول لصراع سياسي قد تكون له آثار سيئة وسط مجتمع دار حمر وبما اننا جزء من هذه الدار كان لابد لنا من ابداء راينا واسداء النصح قبل ضحى الغد وارجو ان لا يسمع بعده…

دار حمر رضي من رضي وابا من ابا هي ملك حر لقبيلة الحمر كما تثبت الوثائق وبالقانون وقتها ومعروف ان هذه القبيلة استضافت عدد كبير من القبائل وتحزمت بها حتى صارت جزء من الدار لتصبح جلد النمر كما يطلق عليها بتنوعها الاثني والثقافي والقبلي لتتحول الادارة الاهلية لتصبح ادارة للدار وبدلا عن القبيلة (امارة دار حمر ) وبهذا استحق اميرها لقب امير امراء السودان عن جدارة ….ولكنها بالتطور السياسي والاجتماعي والتحولات التي حدثت في السودان عموم وجدت القبيلة نفسها وسط صراعات قبلية تحيط بها كاحاطة السوار بالعصم حروب قبلية في دار فور وجنوب كردفان وشمال كردفان وبالتالي تجييش وتسليح للقبائل وحتى هي لم تسلم من الدخول في حروبات مع قبائل اخرى…

اذن السؤال هنا عندما دخلت قبيلة حمر هذه الحروبات هل دخلتها باسم القبيلة ام باسم الدار…؟؟؟ وهل شارك ومات من مات او في هذه الحروبات شباب حمر ام اشترك وشاركت معهم القبائل التي تعيش معهم في الدار تقاسمهم الحقوق والموارد ؟؟

اذن لماذا ينكر الناس على شباب القبيلة تكوين جسم يقرر ويناقش في امر القبيلة سلما وحربا وتنمية وخدمات تحت امرة الادارة الاهلية ؟؟؟
ان في الامر عجب…!!!

المضحك والمبكي ان بعض القبائل التي تعيش في الدار لها روابط واجسام اجتماعية تحمل لافتات باسماءها وتدير وتقرر في شئونها الاجتماعية وغيرها… احرام على بلال الدوح وحلال على الطير من كل جنس..؟؟؟

انا لا اريد التحدث عن الامارة وموقفها بل وربما انقسامها حيال هذا الامر احتراما لمكانتها وبل ويمكنني ان اقول قدسيتها عند الناس في المنطقة ولكن اقول للذين يشعلون نار الحرب ضد هذا الاتحاد حمالين للحطب بحجج واهية عليكم بالتفكير الايجابي وحسن الظن ..
اما الذين يحاربون الاتحاد بسبب قيادته وهذا كوز وذاك لديه اجندة فليذهب اذن حمد صافي رئيس الاتحاد وغيره ان كانوا فاسدين حقا وفعلا وليبقى الاتحاد الحق المكفول لشاب حمر مثلهم مثل كل قبيلة في السودان … وليذهب الزبد وليبقى ما ينفع الناس..

اترك رد

error: المحتوى محمي !